(وقت القراءة: 1 دقيقة)

صرحت حياة الياقوت رئيسة تحرير دار ناشري للنشر الإلكتروني أن الدار أطلقت في الأول من فبراير العدد الأول من مجلة I-MAG وهي مجلة إسلامية إلكترونية شهرية غير هادفة للربح باللغة الإنكليزية يمكن الحصول عليها مجانا عبر شبكة الإنترنت دون أية تكلفة.

تتميز المجلة بإخراجها الفني الذي يضاهي أية مجلة تتوفر في الأسواق. كما أنها تتميز بأنها تصدر بصيغة بي.دي.أف التي يمكن طباعتها بحيث تظهر بشكل يطابق تماما شكل المجلة المطبوعة الاعتيادية، فضلا عن إمكانية قراءتها على جميع أنواع الكمبيوترات، والأجهزة الكفية، وكمبيوترات الجيب، وحتى بعض أنواع الهواتف النقالة. ويميزها أيضا أنه بعدها تنزيلها أن القارئ لا يحتاج أن يكون متصلا بشبكة الإنترنت.

في العدد الأول مواضيع منوّعة تهم القارئ المسلم أينما كان ومنها:

- قراءة نقدية في الساميوسفية، وهي مقالة مفصلة عن فيديو كليب "المعلم" للمنشد البريطاني سامي يوسف
- لقاء مع رسام الكاريكاتير الأردني عماد حجّاج وحديث عن شخصية "أبي محجوب"
- مقالة للدكتور عبد الوهاب المسيري عن معالم الخطاب الإسلامي المعاصر
- قراءة في كتاب د. طارق السويدان "فلسطين: التاريخ المصوّر"
- مقالة عن كتاب أغضب 100 ألف مسلم إلكتروني

بالإضافة الى أقسام أخرى تهتم بالطب والتصوير الفوتوغرافي والتصميم و قسم مخصص لبرنامج صناع الحياة ودراسات ومقالات متنوعة.

أضافت الياقوت أن هيئة التحرير تشتمل على شباب من مختلف أنحاء العالم الإسلامي وهم، حسن حمارشة (فلسطين)، أحمد كونش (السعودية)، هشام ماجد ورضوى سمير (مصر)، وحياة الياقوت (الكويت) ينسقون جميعهم العمل عبر شبكة الإنترنت مما يشكل تجربة غير مسبوقة في استخدام الشبكة لإنتاج عمل صحافي على قدر من المهنية والتميز من حيث الشكل والمضمون يضاهي أي عمل صحافي يتم التنسيق بين أفراده وجها لوجه. وتأمل I-MAG أن تسد فراغا في الصحافة الإلكترونية الإسلامية التي ينقصها الكثير سواء على مستوى الحرفية الصحافية أو على مستوى الإخراج الفني.

المجلة تتوفر مجانا ويمكن تنزيلها من:
www.nashiri.net/imag