(وقت القراءة: 1 دقيقة)

awqaf kids contest

اعلنت الامانة العامة للاوقاف اليوم الاحد اسماء الفائزين بمسابقة الكويت الدولية الثانية لتأليف قصص للأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري والتطوعي للعام 2014/2015 والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقالت الامين العام المساعد للخدمات المساندة للامانة العامة للاوقاف ايمان الحميدان في مؤتمر صحافي للاعلان عن النتائج ان مؤلفتين من الأردن فازتا بالجائزتين الأولى والثانية مشيرة الى حجب الجائزة الثالثة واختيار قصتين متميزتين واحدة من الكويت وأخرى من الجزائر ليتم طباعتهما.
 
واضافت الحميدان ان الكاتبة الاردنية سناء صبحي الحطاب فازت بالمركز الاول عن قصتها (الغيمة الصغيرة التي تحب الضحكات) فيما فازت بالمركز الثاني الكاتبة الاردنية فداء احمد الزمر عن قصتها (حذائي القديم) موضحة انه تم حجب المركز الثالث لعدم "استيفاء النسبة المئوية المحددة للفوز بهذا المركز".
 
واشارت الى اختيار قصتين متميزتين من القصص المشاركة ليتم طباعتهما احداهما للكاتبة الكويتية حياة الياقوت بعنوان (أسفار دينار) والثانية للكاتبة الجزائرية جميلة يحياوي بعنوان (زيتونات جدتي زهرة).
 
وذكرت انه تقدم للمسابقة 147 كاتبا وكاتبة من 17 دولة تم انتقاء 38 قصة للمرحلة الثانية 16 منها للذكور و22 للاناث مضيفة ان هذه القصص هي التي تنافست على المراكز الثلاثة الاولى.
 
واكدت الحميدان اهتمام الأمانة بفئة الاطفال من خلال تشجيعها لتأليف ونشر القصص وتوزيعها مضيفة ان هذا الاهتمام توالى بإنشاء مكتبة (ماما أنيسة للطفل) بهدف تعزيز ثقافة الوقف لدى الاطفال وغرس روح العطاء وفعل الخير.
 
وبينت ان الأمانة لم تغفل ايضا الاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأعدت لهم برامج زيارات لمقر مكتبة (ماما أنيسة) ووفرت لهم مجموعة قصصية مطبوعة بطريقة برايل مؤكدة الحرص على تقديم كل ما من شأنه تطور وتنمية المجتمع حضاريا وثقافيا واجتماعيا وزيادة الوعي المجتمعي بثقافة الوقف والعمل الخيري والتطوعي.
 
ومن جانبه اعرب عضو لجنة الاشراف العليا على المسابقة وعضو لجنة التحكيم الرئيسية الدكتور طارق البكري في كلمة مماثلة عن شكره للامانة مبادرتها الخاصة بادب الطفل مشيرا الى ان أعضاء لجنة التحكيم عملوا بشفافية في كل مراحل المسابقة ولنحو عام كامل تقريبا.
 
وأكد البكري أهمية هذه الجائزة على مستوى الوطن العربي والعالم الاسلامي مبينا ان المشاركات الواسعة التي تلقتها المسابقة والنتائج التي تحققت فيها تزيد من اهميتها ومن حماسة القائمين عليها.
 

يذكر ان قيمة الجائزة الأولى 15 الاف دولار امريكي والجائزة الثانية 10 الاف دولار فيما تم حجب الجائزة الثالثة وقيمتها خمسة الاف دولار.

جريدة القبس، 14 ديسمبر 2015.

http://www.alqabas.com.kw/Articles.aspx?CatID=102&ArticleID=1118407