(وقت القراءة: 1 دقيقة)

أدرج اسم رئيسة تحرير دار ناشري للنشر الالكتروني الكاتبة حياة الياقوت، في دليل Who's Who In Kuwait 2009 وهو دليل يورد سير قرابة الـ 200 شخصية كويتية لها مساهمات إبداعية. والدليل هو الأول من نوعه في الكويت، حيث اشتهرت سلاسل Who's Who في العديد من دول العالم والتي تهتم بتوثيق مساهمات المبدعين في كل دولة يصدر فيها أو في مجال معين.وصدر الدليل هذا العام بعد عملية اعداد وتجميع استمرت زهاء العامين.

وحياة الياقوت هي مؤسِسة ورئيسة تحرير دار ناشري للنشر الالكتروني وهي أول دار نشر وأول مكتبة الكترونية مجانية غير ربحية في العالم العربي، وأسست الياقوت أيضا مجلة «آي- ماغ» الالكترونية الفصلية الصادر باللغة الانجليزية للتعريف بالاسلام، وألفت الكاتبة أيضا كتابا بعنوان «من ذا الذي قدَّد البيان؟» وهو كتاب متخصص برصد الأخطاء اللغوية الشائعة. والياقوت حاصلة على درجة الماجستير في علوم المكتبات والمعلومات وتعمل مدرسا مساعدا في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت.

وقد حصل موقع دار ناشري الذي ترأسه حياة الياقوت على جائزة «غراس الكترو» عام 2005، وعلى جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح عام 2005، وعام 2008 كأفضل موقع في مجال الآداب والفنون في الكويت.

 

 

الخبر في جريدة الوطن: نسخة نصية || نسخة PDF

الخبر في جريدة الآن الإلكترونية

الخبر في جريدة ديرة نيوز الإلكترونية